الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التنظيم والإدارة  > أخبار وأنشطة المديرية
أخبار وأنشطة المديرية
 برنامج تدريبي لمديري العموم بالجهاز الإداري لدولة  

الإعداد لشغل الوظائف القيادية من درجة مدير عام

 

ينظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برنامجا تدريبيا بعنوان "الإعداد لشغل الوظائف القيادية من درجة مدير عام" وذلك لعدد من المرشحين لتقلد هذه الوظائف في عدة جهات، منها ديوان عام رئاسة الجمهورية، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ديوان عام ومجلس محلي محافظة بني سويف، وزارة الطيران المدني، وزارة العدل وديوان عام ومجلس محلي محافظة سوهاج، بالإضافة إلى مصلحة الخبراء والأزهر الشريف.

 

ويعرض البرنامج التدريبي الذي يستمر حتي 3 يناير المقبل عدة محاور، منها الإدارة الإستراتيجية، وإدارة التغيير، والتطوير الإدارى، وإعادة الهيكلة وإدارة الاجتماعات، والإدارة الوقائية للأزمات، بالإضافة إلى الحقوق التأمينية للعاملين بالقطاع الحكومي ومهارات القيادة ، وإدارة منظومة الابتكار إلى جانب السلطات المالية في ضوء اللوائح والقوانين.

كما يقوم المشارك بإعداد ورقة عمل عن رؤيته المقترحة لتطوير الإدارة المرشح لها، ويقوم بمناقشته خبراء مختصون . ويذكر أنه من المقرر أن يقوم المركز بتنفيذ برنامج الإعداد لشغل الوظائف القيادية من الدرجة العالية خلال الفترة من 23 ديسمبر حتى 3 يناير بواقع 40 ساعة تدريبية، على أن يتضمن البرنامج عدة موضوعات تؤهل المرشح للقيادة للقيام بمهام عمله على أكمل وجه.

وسيتم تنفيذ برنامج "الإعداد لشاغلي الوظائف القيادية من الدرجة الممتاز ة" خلال نفس الفترة للمرشحين بواقع 40 ساعة تدريبية أيضًا، على أن يتضمن البرنامج التدريبي عدة موضوعات منها مهارات ووضع الخطط الإستراتيجية القطاعية ومهارات التفاوض الفعال، وإدارة المخاطر والتحديات، وتقييم الأداء المؤسسي وسياسات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر، ودور القائد في تصميم وتنفيذ وتقييم السياسات العامة في الدولة وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن التدريب يعقد بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز بإجمالي 46 متدربا على كافة المستويات القيادية الممتازة والعالية ومدير عام.

 

مصدر النشر : الجهاز المركزى للتنظيم والادارة

تاريخ النشر : 20/12/2018

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري