عناوين الاخبار
بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير  

محافظ المنوفية يفتتح تطوير مدرسة مؤنسة الإعدادية المشتركة بمركزأشمون ويعقد لقاء جماهيري مع الأهالي

 

قام صباح اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بإفتتاح أعمال تطوير مدرسة مؤنسة الإعدادية المشتركة بقرية مؤنسة بمركز أشمون ، بحضور الأستاذ مختار شاهين وكيل وزراة التربية والتعليم والدكتور أحمد القزاز رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون والدكتورة غادة جبريل المدير التنفيذي لمكتب المنوفية والغربية وكفر الشيخ بمؤسسة مصر الخير والدكتورمحمود محيى الدين والنائب محمود الخشن أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، يأتى هذا فى إطار مشروع تطوير المدارس بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومؤسسة مصر الخير ومحافظة المنوفية وتحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

حيث قام محافظ المنوفية بإزاحة الستارعن اللوحة التذكارية لمشروع تطوير المدرسة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، كما قام بتفقد فناء المدرسة والمكتبه وغرفة المجال الصناعى والزراعى ومعمل العلوم وحجرة التكنولوجيا وكذا معمل الحاسب الآلى ووحدة التدريب.

ومن جانبها أكدت غادة جبريل أن المدرسة تم تطويرها هندسياً وتم تغيير شبكات الكهرباء وعلاج مشكلة الصرف الصحى وكذا عزل الأسطح ، كما تم تزويد المدرسة بعدد (10) أجهزة حاسب آلى وعدد (90) مقعد وكذا توفيرزى مدرسى كامل للطلاب، مؤكدة أن عملية تطوير ورفع كفاءة المدرسة قد إستغرقت (3) شهور. كما أوضحت أن المدرسة يوجد بها 390 طالب بإجمالى 9 فصول بمثابة (3 ) فصول لكل صف دراسى وتم إنتظام حضور الطلاب وكذا إنتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة.

من جانبه أكد محافظ المنوفية حرص الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على تطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية من خلال التوسع فى إنشاء العديد من المدارس بما يعزز مكانة المنوفية فى صدارة محافظات الجمهورية ، مشيداً بدور مؤسسة مصر الخير مما يعزز قيم المشاركة الإجتماعية كشريك أساسى للنهوض بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما وجه المحافظ النصيحة لأبنائه الطلاب بضرورة تنظيم الوقت والجد والإجتهاد ومراجعة دروسهم ومقرراتهم الدراسية لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم ، متمنيا لهم النجاح والتوفيق في تحصيل المواد الدراسية  كما حثهم على  ضرورة التحلى بالصفات والأخلاق الحميدة .

وأستكمل محافظ المنوفية زيارته لقرية مؤنسة بالقيام بجولة ميدانية مترجلا علي الأقدام في شوارع القرية للتواصل مع الأهالي والتعرف علي  مطالبهم للعمل علي حلها وفق القوانين واللوائح المنظمة ، حيث تفقد المحافظ مستشفي الزرهاء التخصصي والمعهد الأزهري بالقرية للتأكد من مستوي الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين من أهالي القرية .

كما عقد المحافظ مؤتمر جماهيري مع أهالي القرية والتي تمثلت مطالبهم في الحصول علي فرص عمل وأحالها المحافظ لوكيل وزارة القوي العاملة لتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص وفق المؤهلات العلمية ، كما طالب الأهالي بتوصيل خدمة الصرف الصحي بالقرية وأكد المحافظ علي أن هناك خطة زمنية يتم العمل بها علي مستوي القري بالمحافظة للتأكد من توصيل خدمة الصرف الصحي لقري المحافظة وفق جدول زمني محدد، كما وعد المحافظ بدراسة مقترح أحد شباب القرية للتخلص من القمامة للإستفادة من هذه الخبرات والطاقات .

المصدر : مركز اعلام محافظة المنوفية  

 التاريخ : 12-12- 2018

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري