الاخبار والانشطة
بمناسبة مهرجان أعياد الطفولة
افتتاح معرض للفنون التشكيلية ومعرض للصور الفوتوغرافية بحديقة الطفل بالمنوفية .

تحت رعاية المستشار الدكتور / أشرف  هلال محافظ المنوفية وأناب عن سيادته الاستاذ الدكتور على إبراهيم فرج مدير مركز الإبداع والتنمية بمحافظة المنوفية بحضور احتفالية مهرجان أعياد الطفولة لهذا العام بالحديقة النموذجية للطفل هذا الإحتفال الذى كان المفترض إقامته فى الثامن والعشرون من نوفمبر الماضى وتم تأجيله نظراً إنشغال الطلاب بإمتحانات منتصف الترم الأول لهذا العام .

وقد أشاد أ.د / على إبراهيم فرج وأعرب عن سعادته البالغه عند رؤيته للإبداع الفنى والمعارض الفنية وأثنى على القائمين بهذه الأعمال وأمر بضم هؤلاء المبدعين والفنانين الصغار إلى مركز الإبداع والتنمية للإستفادة من أعمالهم الفنية ومواهبهم ورعايتهم الأدبية والفنية والمادية والإجتماعية لدعم أعمالهم الفنية وتطويرها .

فضلاً عن ضم أعمالهم الفنية هذه إلى المسابقات التنافسيه التى ينظمها مركز الإبداع والتنمية .

وقد تضمن الإحتفال معرضاً للصور الفوتوغرافية للطفل "الفنان" محمد قطب حبيب "13عام – الصف الأول الإعدادى" ،ومعرض فن تشكيلى "طين صلصال" للطفل "الفنان" أحمد محمد رجب " 14 عام الصف الثالث الإعدادى " حول أحداث ثورة الخامس والعشرين من ييناير المجيده ومعركة الجمل .

وعرض مسرحى لفرقة الاراجوز المصرى والعرائس التابعة لقص ثقافة العمال بشبرا الخيمة التابع للإدارة العامة لقصور الثقافة ، وورش رسم للطلاب الموهوبين الذين عبروا عن موهبتهم من خلال بعض الأعمال الفنية التى قاموا بتنفيذها أثناء الإحتفالية . وقام د. فرج بتسليم هدايا عينيه لهؤلاء الطلاب تشجيعاً لهم على موهبتهم والنهوض والاستمرار والتقدم بها .

وقد أكد الشاعر / طاهر صقر مدير عام ثقافة المنوفية أن المعرض عباره عن مقتطفات فنية متميزة وليست لقطات تسجيلية ، حيث تتميز بالرؤية الفنية الفكرية لنشاط معالى المستشار المحافظ وكذا مناظر من الطبيعة والصناعات الشعبية الخاصة بالمحافظة .

هذا ويعبر عن براعة الأطفال فى هذه المرحلة الفكرية والعمرية أن يكونوا معبرين عن أحلام وطموحات وطنهم الصغير محافظة المنوفية انتماءً وامتداداً للوطن الأم مصر العظيمة التى نتمنى أن تخرج من محنتها وتعود شامخة متوحدة آمنة كما كانت دائماً .

 

المصدر : مركز الابداع والتنمية

التاريخ : 20 / 12 / 2011

عودة الى أخباروأنشطة مركز الابداع والتنمية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري