الاخبار والانشطة
فى احتفالية كبرى بمركز الإبداع والتنمية
هلال يكرم المتميزين والفائزين فى مسابقات مركز الابداع التنافسية.

فى رحاب مركز الإبداع والتنمية لرعاية النوابغ والموهوبين بمحافظة المنوفية وبحضور سيادة المستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية ، أ.د / على ابراهيم فرج مدير مركز الإبداع ،أ.د / محى هدهود نائب رئيس الجامعة لشؤون المجتمع وأ. بسيونية سرور وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية ورؤساء الشعب المختلفة بمركز الإبداع وأولياء أمور الطلاب والطالبات النوابغ والموهوبين والمتميزين، تم عقد احتفالية كبيرة بمناسبة تكريم الفائزين فى المسابقات التنافسية المختلفة العلمية والثقافية والفنية والإختراعات والإبتكارات أيضاً تكريم أوائل الطلاب الحاصلين على برنامج " Intel Learn " للطلاب أقل من 18 سنه.

بالإضافة إلى تكريم الطلاب المشاركين بالمشاريع والأبحاث العلمية فى معرض العلوم والهندسة  " ISEF".

 وفى بداية الإحتفال قام هلال بإفتتاح معرض التصوير الفوتوغرافى للطالب محمد قطب الحاصل على المركز الأول فى مسابقة التصوير الفوتوغرافى ، والأعمال الفنية والذى يضم عدداً من الأعمال الفنية للطلاب والطالبات الموهوبين كالرسم على الزجاج ومعرض لوحات فنية بالفحم والرصاص ومعرض لوحات رسومات فنية عن الثورة وبعض المشروعات كالسجادة كاشفة اللصوص ومشروع الإطار الثورى ومشروع سلة المهملات الآلية ومشروع الكنز المفقود ( ثورة المياه ) ومشروع تدوير الزجاج بالإضافة إلى مشروع شق قناة تربط بين النيل الأزرق في السودان ونهر الكونغو والذى بدوره يوفر لمصر 95 مليار متر مكعب مياه ، ووعد المحافظ بعرض هذا المشروع على وزير الري لما له من استفادة عظيمة لمصر، وجهاز لقياس سرعة الاستجابة الحركية لدى لاعبي الكاراتيه وقد أمر هلال بضرورة تسجيل براءة اختراع لهذا الجهاز في مركز الإبداع .

وبعد أن تم الإستماع إلى تلاوة قرآنية من الطالب عمرو حنفى أحد الطلاب الموهوبين فى كلمته رحب أ.د / علي فرج مدير مركز الإبداع بالحضور وأكد أن هذه الإحتفالية أقيمت من خلال مسابقة تنافسية نظمها المركز في مختلف المجالات العلمية والثقافية والفنية والإختراعات والإبتكارات وقد اوضح فرج  أن لجنة التحكيم شملت رؤساء الشعب وأساتذة متخصصين فى مختلف المجالات .وأشاد فرج بالدور التنموى الذى يقوم به مركز الابداع  من خلال تنظيم المعارض واللقاءات والندوات وتنظيم مشروعات تنموية كالزراعة النظيفة وتوعية المرأه وتنظيم دورات مهنية متخصصة وتوقيع بروتوكولات لخدمة المجتمع من خلال هذا المركز والذى يرجع الفضل فى إنشاؤه إلى المستشار الدكتور / أشرف هلال محافظ المنوفية هذا الرجل الذى عرف قيمة الثروة الدفينه بالمنوفية وكيفية استثمارها بالشكل الصحيح.

وأثنى أ.د / محى هدهود نائب رئيس الجامعة لشؤون والطلاب والمجتمع على توجيه محافظ المنوفية للإستفادة من أساتذة جامعة المنوفية وتكليفهم كمشرفين على مركز الإبداع وأنشطته المختلفة وأكدعلى سعادته بمركز الإبداع ودوره البارز والذى بدوره ساعد على ابراز الإبداع فى محافظة المنوفية وأكد على دور الجامعة فى خدمة المجتمع والاستعداد الكامل من جامعة المنوفية فى أى مشروع يفيد محافظة المنوفية.

 وفى كلمته أبدى هلال إعجابه بالموهوبين والنوابغ وأولياء أمور هؤلاء المتميزين وحثهم على التفوق، فالتفوق من الأمر الصعب ويأتى نتيجة لما يتم بذله من جهد والقيام بالعمل  فمن جد وجد ومن زرع حصد ومن صار على الدرب وصل ، فأسباب التفوق تختلف من شخص لآخر وأن كل طالب لابد أن يرسم لنفسه الطريق المناسب حتى يصل إلى النجاح والتفوق فى الحياة وحذر من اليأس فطريق النجاح لابد وأن يكون به بعض العقبات الذى يجب أن نتخطاها للوصول إلى التفوق والتميز .

 وهنأ هلال كل النوابغ والموهوبين بحصولهم على المراكز الأولى في المسابقات التنافسية وعلى مدى فخره بهم وحثهم على عدم التوانى فى أداء مهمتهم وتفوقهم وأنهم رافداً من روافد النماء لمصرنا الحبيبة . وأثنى سيادته على الآباء والأمهات الذين ينمون مبدأ التفوق لدى أبنائهم والمدرسين وأساتذة الجامعة الذين يقومون ويبذلون مجهوداً فى توصيل العلم إلى الطلاب وأكد على دعمه للنوابغ والمبدعين وأوصى بضرورة عمل كتيب يجمع مشاريع التخرج من كليات الهندسة أكد على بأن ضم أصحاب الإبداعات لعضوية مركز الإبداع .

 وتم الإستماع إلى الطالب " شهاب جمال عبدالله ناصر"أحد المواهب فى مجال الإلقاء والخطابة والطالبة " تقى أشرف عبد العال " فى مجال الالقاء والخطابة .

وقد تم تكريم أ / طاهر صقر مدير الثقافة سابقا وذلك لبلوغه سن المعاش ، والسيدة أمينة محمد أحمد كأول سيدة تحصل على لقب أوليمبياد ميونخ 1972 وأيضا تكريم الفائزين بمسابقة تصميم موقع لمركز الابداع والتنمية وهم محمد على عبد الحميد ( المركز الأول)، أحمد محمد صبحى عبد المعطى ( المركز الثانى ) و محمود محفوظ محمد يونس ( المركز الثالث ) . وفى مسابقة تكنولوجيا المعلومات فاز كل من عزة توحيد السلكاوى( المركز الأول ) ، محمود جابر محمد ( المركز الثانى ) و أحمد عادل مصطفى سليمان ( المركز الثالث) .و حصلت كل من غادة توحيد السلكاوى والشيماء توحيد السلكاوى على المركز الاول فى مسابقة أفضل اسطوانة مدمجة وحصد المركز الثانى الطالب محمود شوقى محمد ناصف .

أما عن مسابقة اختراع جهاز يعمل و يساعد فى حل مشكلة تواجه المجتمع حصدا فيه شريف محمود عبد الستار و عماد الدين عبد الغنى المركز الأول وعبد الرحمن بسيونى غانم المركز الثانى .

وفى نشاط القصة القصيرة حصل محمد السيد أبو حسين على المركز الأول ، محاسن وحيد الصعيدى ( المركز الثانى )و سارة محمد أبو سعيدة ( المركز الثالث ) .

وبالنسبة لمسابقة المقال فقد فاز كل من محمد عبد الفتاح حسن بالمركز الاول ، محمد ربيع عبد الغنى ( المركز الثانى ) و ايمان سعيد عبد الحميد ( المركز الثالث ) .

وفى نشاط الإلقاء والخطابة حصد شهاب جمال عبدالله ناصر المركز الاول والمركز الثانى كان من نصيب تقى أشرف عبد العال أما المركز الثالث فكان لياسمينا محمد صقر .

والشعر والزجل فاز فيه كل من محمد ايمن عابدين ، أحمد عزت عبد العزيز ، مصطفى محمود خضر ، أحمد حسنين حسن ومحمد رجب الجزارة.

وفى مسابقة التعبير الفنى حصلت نورهان أحمد وجيه على المركز الأول ، شروق محمد رشدى المركز الثانى و ندى عبد المجيد أحمد سلام على المركز الثالث .

وفى مسابقة الأشغال الفنية حصلت هدير جمال سلطان على المركز الاول وأحمد عبد الغنى زايد على المركز الثانى و سلمى محمود الشريف على المركز الثانى مكرر وعبد الرحمنت محمد أحمد على المركز الثالث .

وفى مسابقة رسوم وفنون الأطفال حصلت تسنيم محمد الجزار على المركز الأول وهند على السيد عمارة على المركز الثانى و مازن جمال عبد الناصر على المركز الثالث .

وفى نشاط فنون البالغين حصد محمود محمد سيد أحمد المركز الأول وعمرو توفيق الزناتى المركز الثانى.

وفى مسابقة الرسم  بالفحم فقد حصد أحمد شكرى أحمد المركز الأول يليه محمد سعيد السيد المركز الثانى و المركز الثالث كان من نصيب أحمد جلال أحمد الأحمدى.

علاوة على تكريم المتفوقين الأوائل في برنامج انتل للتعليم للطلاب أقل من 18 سنة وهم الطالب محمد أحمد عبد الكريم، جهاد محمد طمان ، أسامه شفيق عوض، دعاء سمير عبد المعز، دعاء عرف، مصطفى وائل الكردى ومختار عبد الكريم مختار ، أرشد صلاح عيسى ، أحمد سعيد سالم ، أبو الحديد شكرى أبو الحديد ، أمانى فاروق لبيب ، هاجر عمر نصار ، داليا محمد منصور و فاطمة محمود فاضل.

أيضاً تم تكريم المتميزين والمشاركين بمشاريع " isef" وهم حسن اشرف السكاوى ، غادة توحيد السلكاوى والشيماء توحيد السلكاوى عن مشروع سلة المهملات الآلية ، وأندرو سعد اسكندر بمشروع الإطار الثورى والطالبة نهال ناصر حامد واسراء اسامة دياب وأمنية أنور سلامة بمشروع الأكل المحروق .

وفاز محمد طارق محمد بمشروع السجادة كاشفة اللصوص وحامد طارق سليمان بمشروع الكنز المفقود . وكل من احمد علاء عبد اللطيف ويوسف مجدى ابراهيم واسلام طلعت جميل بمشروع تدويرالزجاج والطالب احمد صبحى الشوربجى بمشروع مياه النيل بين الحياة والموت .

والجدير بالذكرأنه قد حصل الفائزين بالمراكز الأولى والثانية والثالثة على شهادة تقدير ومبالغ مالية ،وقام محافظ المنوفية بتكريم كل الفائزين وتسليمهم شهادات تقدير وميداليات.

 

         

 

المصدر : مركز إعلام محافظة المنوفية

التاريخ : 23 / 2 / 2012

عودة الى أخباروأنشطة مركز الابداع والتنمية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري