الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والمدن > الشهداء  > الأخبار
الأخبار
غرق مساحات من الأراضي الزراعية بعدد من قرى مركز الشهداء

ارتفع منسوب مياه نهر النيل بفرع رشيد مما أدى إلى غرق بمساحات من الأراضي الزراعية بقرى الوحدتين القرويتين بزاوية الناعورة وزاوية البقلي.

قام الأستاذ محمد العربي نائب رئيس المدينة برفقة الأستاذ عبد الستار بدر رئيس الوحدة القروية بزاوية الناعورة اليوم بمتابعة نتائج ارتفاع منسوب مياه فرع رشيد لنهر النيل على الأراضي وممتلكات المواطنين بقرى الوحدة القروية بزاوية الناعورة، حيث غمرت المياه مساحات من الأراضي المزروعة بقريتي منشأة السادات ونادر.

هذا وأفادت الأستاذة عايدة نعيم رئيس الوحدة القروية بزاوية البقلي بغمر وغرق مساحات أخرى من الأراضي المزروعة بنطاق الوحدة القروية بزاوية البقلي.

ومن جانبه يهيب الأستاذ طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء بالمواطنين إخلاء أراضي طرح النهر وعدم زراعتها حفاظاً على سلامتهم وتفادياً لحدوث الخسائر الناجمة عن إرتفاع منسوب مياه نهر النيل.

يأتي ذلك بناء على تعليمات الأستاذ طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء بالمتابعة المستمرة لرصد أي تغيرات في منسوب مياه نهر النيل بفرع رشيد والتعامل الفوري حفاظاً على أمن وسلامة وممتلكات المواطنين والاستعداد الكامل والدائم لتقديم الدعم لهم.

مصدر البيان: البوابة الالكترونية لمركز ومدينة الشهداء

تاريخ البيان: 17/10/2022        

عودة الى صفحة الاخبار
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري