معلومات تهمك
الوقاية خير من العلاج

نصائح تساعدك لتحسين صحتك العامة، ولأن الحفاظ على صحتك يقيك من الاصابه بالأمراض

*-تلعب الكثير من العوامل دورا في الحفاظ على الصحة،ولأن الحفاظ على صحتك يقيك من الاصابه بالأمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان في هذا التقرير نتعرف على 5نصائح لتحسين الصحة العامة .

*-تناول الطعام الصحي:-

-ما تأكله يرتبط ارتباطا وثيقا بصحتك حيث يمكن أن يساعد إتباع نظام غذائي صحي على إنقاص الوزن وخفض نسبة الكولسترول لديك أيضا .

*-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام:-

-يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وسرطان القولون ويمكن أن تساعد في علاج الاكتئاب وهشاشة العظام وارتفاع ضغط الدم .

-حاول أن تكون نشيطا وتمارس الرياضة لمدة 30الى60دقيقة حوالي 5 مرات في الأسبوع .

*-فقدان الوزن إذا كنت تعانى من السمنة:-

-إن حمل الكثير من الوزن يزيد من مخاطر الاصابه بالعديد من الحالات الصحية وتشمل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الدهون والسكري من النوع الثاني ومرض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان والتهاب المفاصل .

*-احمي بشرتك:-

-يرتبط التعرض للشمس بسرطان الجلد هذا هو أكثر أنواع السرطان شيوعا ومن الأفضل تحديد الوقت الذي تقضيه في الشمس والتأكد من ارتداء الملابس الواقية والقبعات عندما تكون بالخارج واستخدام واقي الشمس .

*-ابعد عن التدخين:-

-التدخين يمكن أن يسبب أمراض القلب والفم والحنجرة أو سرطان الرئة،هم أيضا من العوامل الرئيسية الذي يسبب بالوفاة لانتفاخ الرئة ومرض الانسداد الرئوي المزمن .

مصدر البيان :البوابة الالكترونية لمركز ومدينة تلا

تاريخ البيان :6/5/2024م

 
عودة الى صفحة المهام
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري