الرئيسية > كيانات المحافظة > الديوان العام > إدارة التعاون الدولي  >أخبار وأحداث
أخبار وأحداث
المنوفية .. عروس معرض تراثنا

محافظ المنوفية يؤكد دعمه للصناعات الحرفية حتى تستعيد مكانتها.

شاركت محافظة المنوفية بقوة في فعاليات معرض (تراثنا) للحرف اليدوية والتراثية والذي شرف بافتتاحه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأرض المعارض بالتجمع الخامس في الفترة من 2 وحتى 6 أكتوبر يقام على مساحة 10 الآف متر، ويشارك فيه أكثر من 500 مشروع وجمعية أهلية بالصناعات التراثية ، بحضور رئيس مجلس الوزراء ورئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر واللواء سعيد عباس محافظ المنوفية ولفيف من الوزراء.

وأشار السيد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، بأن الهدف من مشاركة محافظة المنوفية بالمعرض هو تشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة على التوسع وزيادة الإنتاج وإحياء بعض الحرف التراثية، التي اندثرت والعمل على توفير فرص عمل جديدة ونقل خبرات الصناع ورفع قدراتهم التصنيعية لتتلائم مع احتياجات السوق العالمية.

كما أكد سيادته أيضا على دعمه الكامل لأصحاب الحرف والصناعات اليدوية على أرض المنوفية لما تتميز به من قيمة تراثية عالية، مشيراً إلى أنه لا يتوانى في بذل المزيد من الجهد لفتح أسواق جديدة والمشاركة في العديد من المعارض سواء المحلية والدولية لتسويق منتجاتهم وتنمية مشروعاتهم.

نظرا لتميزها عن باقي المحافظات لما تشتهر به بصناعة أفخر أنواع المنسوجات والمنتجات اليدوية منها السجاد اليدوي - الخزف والفخار - الصدف - السيرما - المشغولات اليدوية والجلدية - الأرابيسك - البامبو - الكليم اليدوي والجوبلان - منتجات خشبية ونجف إسلامي - البردي.

كما قام السيد الرئيس بتكريم أحد أصحاب الحرف اليدوية من أبناء المنوفية الذي كان له الأثر في نشر وتنمية حرفة التطعيم بالصدف في قرية ساقية المنقدي بمركز ومدينة أشمون.

وقد قامت إدارة التعاون الدولي بالتنسيق مع إدارة الصناعات الحرفية بالإعداد الجيد لهذا الحث الهام من خلال عقد اجتماعات تنسيقية مع السادة أصحاب الحرف بالمحافظة والقيام بجولات تفقدية.

عودة للصفحة الرئيسية لإدارة التعاون الدولي
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري