الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التنظيم والإدارة > معلومات تهمك
معلومات تهمك
  الترقية و شروطها و موانعها بقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016

شروط الترقية بالاختيار

الحصول على تقرير تقويم أداء بمرتبة ممتاز فى السنتين السابقتين مباشرة على الترقية ، وإذا كان عدد الذين تتوافر فيهم هذه الشروط أقل من العدد المخصص للترقية بالاختيار تكون الترقية فى الجزء الباقي من الحاصلين على مرتبة كفء على الأقل عن ذات السنتين المشار إليهما.

معايير الترقية بالاختيار

يفضل عند الترقية بالاختيار الأعلى فى مجموع درجات تقويم أداء السنتين السابقتين مباشرة على الترقية، وعند التساوى يفضل الأعلى فى مجموع درجات تقويم أداء السنة السابقة عليهما، فالحاصل على درجة علمية أعلى متى كانت متصلة بطبيعة العمل طبقًا لما تقرره السلطة المختصة بناءً على اقتراح لجنة الموارد البشرية، وعند التساوى يفضل الأعلى فى التقدير العام لهذه الدرجة، فالأقدم فى المستوى الوظيفي المرقى منه.

شروط الترقية بالاقدمية

لحصول على تقرير تقويم أداء بمرتبة كفء فى السنتين السابقتين مباشرة على الترقية.

موانع الترقية

لا يجوز ترقية الموظف الموقع عليه جزاء  قبل محو الجزاء الموقع عليه ، باستثناء جزائى الإنذار و الخصم من الأجر مدة لا تزيد على 10 أيام .

لا يجوز  ترقية الموظف المُحال إلى المحاكمة التأديبية أو الجنائية أو الموقوف عن العمل مدة الإحالة أو الوقف

كما لا يجوز  ترقية المعار أو الحاصل على إجازة خاصة بدون أجر إلا بعد العودة إلى العمل بأستثناء إجازة رعاية طفل و الإجازات المرضية.

الاثار المالية المترتبة على الترقية

يمنح الموظف المرقى الأجر الوظيفي للوظيفة المرقى إليها أو أجره السابق مضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من الأجر الوظيفي أيهما أكبر .  

مصدر النشر: مركز المعلومات

تاريخ النشر: 5/11/2019

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري