الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > القوى العاملة > معلومات تهمك
معلومات تهمك
 كيف تحصل على ترخيص للتوظيف بالداخل  

يتم منح تراخيص شركات الحاق العمالة المصرية للعمل بالداخل وفقا للإجراءات التالية :

 

يجب على الممثل القانوني للشركات التي ترغب في الحصول على ترخيص بمزاولة عمليات الحاق مصريين للعمل بالداخل أن يتقدم إلى الإدارة العامة للتشغيل بالداخل بطلب على النموذج المعد لذلك ومرفق به المستندات التالية :

1) صورة رسمية من عقد تأسيس الشركة ونظامها الأساسي وأسماء الشركاء معتمدة من مصلحة الشركات وهيئة الإستثمار مستوفي رسوم الدمغة .

2) صورة رسمية من السجل التجاري مستوفي رسم الدمغة ( موضحا به نشاط إلحاق العمالة المصرية بالداخل )

3) صورة ضوئية من البطاقة الضريبية مستوفي رسم الدمغة ( موضحا به نشاط إلحاق العمالة المصرية بالداخل )

4) صحيفة الحالة الجنائية لكل من أعضاء مجلس الإدارة والمديرين المسئولين للشركة والمختصين بتشغيل ال/عمالة المصرية بالداخل .

5) عدد 6 صور من بطاقة الرقم القومي لكل من أعضاء مجلس الإدارة والمديرية المسئولين بالشركة ( الأصل للإطلاع )

6) صورة ضوئية من عقد ايجار المقر التي تزاول فيها النشاط على أن يكون مسجلا أو ثابت التاريخ مستقلا يسمح باستقبال المصريين الراغبين للعمل بالداخل ، مع مراعاة ألا تقل مساحة المقر عن 80 متر مربع مستوفاة الدمغة المقررة وألا تقل مدة الإيجار عن خمس سنوات بالنسبة للمقر المؤجر ، وفي حالة ملكية أحد الشركاء لمقر الشركة يجب أن يتقدم بما يثبت ملكيته لها .

7) رسم هندسي لمقر الشركة معتمدا ومختوما من مهندس نقابي .

8) شيك مصرفي مقبول الدفع خمسة آلاف جنيه باسم الشركة لصالح وزارة القوى العاملة ( كرسم أداء الترخيص ) ويكون الترخيص لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد .

9) اقرار شخصي بخط اليد بما يفيد سابقة التقدم من عدمه للحصول على موافقة بمزاولة نشاط الحاق العمالة المصرية للعمل بالداخل لكل شريك أو مدير مسئول .

10) اقرار شخصي لكل شريك ومدير مسئول بمحل الإقامة الحالي ، وفي حالة وجود شركاء قصر يتقدم الوالي الطبيعي أو الوصي بمستنداته الشخصية المطلوبة من الشريك أو المدير المسئول نيابة عن القاصر .

11) ضمان بنكي بقيمة 100 ألف جنيه .

 

المصدر : إدارة البوابة الإلكترونية

التاريخ : 31/1/2020
عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري