الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > القوى العاملة > معلومات تهمك
معلومات تهمك
 ماهي الإجراءات التي يجب توفيره في مجال السلامة والصحة المهنية للعاملين بالقطاع الزراعي  

الإجراءات التي توفيرها للعمال بالقطاع الزراعي من أجل حمايتها ورعايتها هي كالآتي :

 
  1. يجب الإ يقل الحد الأدنى لسن العمل للأطفال في الأنشطة الزراعية عن 15 عاما استنادا لما ينظمه قانون العمل وقانون الطفل واتفاقيات العمل الدولية المصدق عليها من جمهورية مصر العربية حفاظاً علي سلامة وصحة الطفل .
  2. يحب اتخاذ التدابير واحتياطات السلامة والصحة المهنية في تأمين بيئة العمل التي تكفل الاحتياطات الخاصة بوقاية المرأة العاملة في المنشآت والمشروعات الزراعية وفي الإنتاج الحيواني من المخاطر الميكانيكية والكيميائية والفيزيائية والبيولوجية ( الحيوية ) وحوادث إصابات العمل والأمراض المهنية والعوامل الأخرى التي قد تؤثر علي الصحة الإنجابية للمرأة الحامل والرضاعة وبما يتوافق مع التشريعات والقوانين المصرية في ذلك .
  3. يجب الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية والاحتياطات والتدابير اللازمة وقاية العمال وبيئة العمل في المشروعات والأنشطة الزراعية وفي الإنتاج من مخاطر استخدام المواد والمركبات الكيماوية والبيوكيميائية والبيطرية والمخصبات الزراعية التي من المحتمل أن تكون ضارة علي سلامة وصحة العاملين وإعداد وثائق ببيانات السلامة وبطاقات التعريف الخاصة بها والتي يتم إعدادها من خلال المصنع أو المورد والتي توضح مختلف الجوانب المتصلة بخصائص هذه المركبات والمواد من ناحية الاستخدام الآمن لها والإسعافات الأولية في حالات التسمم والتعرض لها والمخاطر الصحية ومواد الإطفاء المناسبة ومواصفات السلامة في التخزين والنقل علي أن يراعي في هذه البيانات سهولة اللغة والأسلوب وأن تكون باللغة العربية مع إعداد سجلات خاصة لقيد المركبات والمواد الكيماوية والمبيدات الزراعية

مصدر الخبر : مجلة العمل

 

تاريخ البيان :  29/ 9/2013

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري