مهام مديرية التضامن الإجتماعى
مهام اداره التدريب 

تقوم الوزارة بإعداد برامج تدريبيه للعاملين في الحقل الاجتماعي بالقطاعين الحكومي والشعبي بهدف رفع الكفاءة الانتاجيه وتزويدهم بالمعلومات والخبرات الحديثة وتحسين أساليب العمل ومعدلات الأداء كما تسهم هذه البرامج مساهمه ايجابيه هادفة إلى تنميه مهارات هولاء العاملين للحصول على أحسن النتائج وانجح الاستثمارات  ويتم تدريب هولاء العاملين في المجال الاجتماعي على مستويين 0

وتتضمن برامج التدريب الادارى للعاملين بالوزارة دورات تدريبيه متنوعة وهى :-

  • تدريب تخصصي : وهو ذو أهميه نسبيه وهو تدريب للعاملين بالشئون الاجتماعية في جميع التخصصات
  • تدريب شعبي : يتم التدريب  عن طريق مركز التدريب بالمديرية ويستفيد منه أعضاء الجمعيات الاهليه
  • متطلبات التدريب الفعال

          لكي يحقق التدريب الفاعلية لابد أن تراعى الاعتبارات الآتية:-

1- الاعتبار المالى.                

2- الاعتبار الزمني.

3- الاختيار السليم للمدربين.

4- الاختيار المناسب لمكان التدريب.

5- تجهيز مكان التدريب بالمستلزمات التدريبية الحديثة.

6- الاختيار العلمي للمتدربين وفق الحاجات التدريبية.

7- تحديد أهداف وموضوعات البرنامج التدريبي بطريقة علمية صحيحة.

8- استمرارية التدريب وتنفيذ البرنامج التنشيطية داخل الوظيفة

 

المصدر : اداره التدريب

التاريخ :25/7/2018

عودة الى مهام مديرية التضامن الإجتماعى
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري