الوصف العام:-
- تقع هذه الوظيفة في مدارس المجموعة أ( 40 فصلاً فأكثر ) في جميع المراحل التعليمية .
- يعمل شاغل الوظيفة طبقاً للمعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف الإدارة المدرسية والواردة باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم وفي ضوء توقعات الأداء التي تحددها المعايير القومية للتعليم والتي يقيم على أساسها.
الواجبات والمسئوليات:-
· يختص شاغل الوظيفة بمتابعة أعضاء هيئة التدريس والأخصائيين بالمدرسة والإشراف على أعمال الامتحانات ويساعد مدير المدرسة في إدارة عمليات المدرسة وكذلك في تنمية علاقات المدرسة بالمجتمع .
عمليات التعليم والتعلم:-
· استخدام أنشطة تعليم وتعلم تنمي مهارات التفكير العليا لدى التلاميذ وتحث على التفكير الناقد والإبداع .
· استخدام معطيات تكنولوجيا التعليم المعاصر والمناسبة للبيئة والبنية التحتية.
الإشراف الفني :-
- الإشراف الفني على أعمال هيئة التدريس في المستويات الأدنى .
- المشاركة في تقييم أداء العاملين في المستويات الأدنى .
ضمان الجودة والتأهيل :-
الاشتراك في برامج الجودة للمدرسة وفق الدور الذي تحدده له إدارة المدرسة.
المشاركة المجتمعية :-
- المشاركة و المساهمة في مجال المشاركة المجتمعية وفق الدور المحدد له من إدارة المدرسة.
- القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في نطاق واجبات ومسئوليات الوظيفة ومحاولة مشاركة أولياء الأمور لدعم النمو التعليمي للتلاميذ .
شروط شغل الوظيفة:-
- الحصول على مؤهل عالي تربوي أو مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى شهادة (إجازة ) التأهيل التربوي .
- تشغل بالاختيار من بين شاغلي وظيفة معلم أول (أ)مع قضاء مدة سنة على الأقل .
- الحصول على تقريرين تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في السنتين السابقتين مباشرة على النظر في شغل وظيفة وكيل مدرسة لشئون التعليم .
- توافر السمات الشخصية من حيث الكفاءة والجدارة للمرشح من واقع الملفات والجوانب الأخلاقية والمهنية والثقافية التي تؤهله لشغل الوظيفة ..
مصدر الخبر : إدارة العلاقات العامة
تاريخ الخبر : 1/1/2013