الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > الإسكان والتعمير > معلومات تهمك
معلومات تهمك  
وزير الإسكان يُصدر 12 قراراً وزارياً لإزالة مخالفات البناء والتعديات بالقطاع الأول للساحل الشمالي الغربي .

..واستمرار الحملات بمدن 6 أكتوبر وأكتوبر الجديدة والعبور والشروق والعاشر والسادات وبدر والسويس الجديدة ودمياط الجديدة .

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 12 قرارا وزاريا لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي المملوكة للهيئة داخل كردون القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، مؤكداً مواصلة جهود الوزارة، ممثلة في أجهزة المدن الجديدة والجهات التابعة، في إزالة الظواهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة.

ونصت القرارات، على إزالة التعديات ومخالفات البناء المقامة على قطع أراض بحري طريق إسكندرية/ مطروح الساحلي وغرب مدخل قرية رمسيس وقرية آمون السياحية داخل حدود القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في إقامة مبانٍ دور أرضي وأسوار بمساحات مختلفة، بدون سند ودون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

كما نصت القرارات على أن يتولي جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي بمعاونة كلً من شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

وفي سياق متصل، تم استمرار شن حملات لإزالة التعديات والإشغالات وغلق وتشميع ورفع عدادات المرافق عن الأنشطة المخالفة بمدن ( 6 أكتوبر - أكتوبر الجديدةالسادات - الشروق – العبور – بدر – السويس الجديدة). - دمياط الجديدة – العاشر من رمضان

وصرح المهندس رجب سالمان، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأنه تم شن حملة مكبرة من الإدارات المعنية وشرطة التعمير وبالتنسيق مع شركة توزيع كهرباء البحيرة، أسفرت عن تنفيذ قرارات غلق وتشميع ورفع عداد الكهرباء لـ20 محلا تجاريا بمنطقة ورش الحى الثانى، ومحور خدمات الحى السادس لمزاولة أنشطة بدون استخراج رخصة تشغيل من الجهاز.

وأضاف المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أن الإدارات المختصة بالجهاز بالتعاون مع شرطة التعمير والمرافق وإدارة الأحياء السكنية قاموا بتنفيذ 43 قرار غلق وتشميع وإزالة إشغالات واستحواذات وتعديات بقطع أراضٍ سكنية لمخالفة النشاط السكني إلي تجارى بالحي 12 منطقة ابني بيتك، كما تم رفع وإزالة حالات الإشغالات من الباعة الجائلين بمنطقة الأردنية والطرق الرئيسية بالمدينة.

وقال المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إنه تم تشكيل حملة تنفيذ قرارات غلق وتشميع وإزالة إشغالات وتصحيح أوضاع، أسفرت عن تنفيذ 22 قرار غلق وتشميع وسحب عدادات الكهرباء وإزالة إشغالات وتعديات بالحي السادس، لمخالفة اللوائح العقارية وشروط التراخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين والتحفظ على الأدوات والمهمات المضبوطة بمقر الجهاز .

وأكد مسئولو أجهزة المدن مواصلة شن الحملات للقضاء على الظواهر العشوائية والحفاظ على المظهر الجمالي للمدن الجديدة.

المصدر : إدارة البوابة الالكترونية لمديرية الاسكان

التاريخ : 12 /9/ 2022

عودة الى مديرية الإسكان والتعمير
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري