الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > الإسكان والتعمير > خدمات المواطنين
خدمات المواطنين
بيان بالشكاوي الواردة لإدارة خدمة المواطنين عن شهر مارس و أبريل 2022 :-  

تم ورود عدد من الشكاوى لإدارة خدمة المواطنين وتم بحثها بإدارات التنفيذ والتنظيم والشئون القانونية والرد عليها :

 

الاســــــــم

العنوان

موضوع الشكوى

الرد

1-      عمرو محمد سعيد الوزه

مركز منوف

المواطن يطلب من الصندوق الاجتماعي سرعة إدراج العقار الخاص به والمكون من 24 شقة العمارة رقم (5) نظرا أنه من ضمن التعاقد تم دفع مصاريف الصيانة الخاصة بالعقار وحتى الان لم يتم ادخال العقار إلى الصيانة والنظافة وتم استلام الوحدة الخاصة بالشاكي منذ ثلاث سنوات ونصف وحتى الان لم يتم عمل اللازم في الصيانة للعقار ويوضح الشاكي أن الشكوى جماعية ويريد الفحص من الجهات المختصة

العمارة رقم (5) أرض التدريب المهني بمنوف غير مدرجة ضمن عقد صيانة ونظافة عمارات الاسكان الاجتماعي مقاولة شركة التعمير لخدمات الصيانة والنظافة والمنوط بإدراج العمارات هي وزارة الاسكان و المجتمعات العمرانية وقد تم مخاطبة وزارة الاسكان بخصوص ادراج عمارة (2) بتاريخ 10 /11 /2021 وحتى تاريخه لم يرد الينا رد

2-      أسامة عبدالحليم محمد أبوالخير

مركز السادات

يوجد مشاكل كثيرة من قبل شركة السيراميجي للمقاولات وعدم احترامهم في تسليم الوحدات السكنية بالمشروع الاعلان العاشر حيث يوجد اهمال في مهمات النجارة والسباكة والأرضيات وكذلك عدم احترام صاحب الوحدة السكنية والرد علينا بطريقة مهينة

مديرية الاسكان لم تقم بتنفيذ أو الاشراف على عمارات اسكان اجتماعي بمدينة السادات

3-      أحمد صلاح محمد خطاب

مركز منوف

أحتاج إلى شقة بالاسكان بجروان حيث أنني مريض قلب و أعاني من تضخم بالقلب وقصور بالشريان التاجي وزوجتي هي التي تعول الأسرة واطلب الشقة بجروان لقربها من عمل زوجتي حيث أنها تعمل باحدى العيادات بالباجور

برجاء انتظار وزارة الاسكان بالقاهرة عن الإعلان عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية والتقديم لحجز وحدة سكنية حيث أن المديرية ليست جهة اختصاص

4-      أحمد سعيد محمد فراج

مركز أشمون

تقدمت كثيرا للحصول على وحدة سكنية حالات حرجة لأن زوجتي تعرضت لكسر في العمود الفقري وتعاني من شلل نصفي كامل وعندي طفلين وليس لدي سكن ولا أملك أي شيء كما أني لست موظف و أعمل باليومية المتقطعة ولا أحد يهتم بحالتي داخل المحافظة

برجاء انتظار وزارة الاسكان بالقاهرة عن الإعلان عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية والتقديم لحجز وحدة سكنية حيث أن المديرية ليست جهة اختصاص

5-      أشرف مصطفى سيدأحمد

قرية سنتريس أشمون

طلب مساعدة وتوفير مسكن

برجاء انتظار وزارة الاسكان بالقاهرة عن الإعلان عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية والتقديم لحجز وحدة سكنية حيث أن المديرية ليست جهة اختصاص

6-      سليمان محمد أحمد سليمان

القاهرة حي منشأة ناصر

طلب مساعدة

برجاء انتظار وزارة الاسكان بالقاهرة عن الإعلان عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية والتقديم لحجز وحدة سكنية حيث أن المديرية ليست جهة اختصاص

7-      عايدة صبحي سيد فراج

شبين الكوم

طلب مسكن

برجاء انتظار وزارة الاسكان بالقاهرة عن الإعلان عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية والتقديم لحجز وحدة سكنية حيث أن المديرية ليست جهة اختصاص

8-      مها السيد محمد أبوطالب

الشهداء

طلب إغاثة من جانب موظفي مركز المعلومات مكتب الشهداء للتعدي على المواطنة

مديرية الاسكان ليست جهة اختصاص

9-      هانم عبدالستار الجبر

المنيا –مركز ملوي

طلب سكن

برجاء انتظار وزارة الاسكان بالقاهرة عن الإعلان عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية والتقديم لحجز وحدة سكنية حيث أن المديرية ليست جهة اختصاص

10-   حمدي إبراهيم عبده محمد

الباجور

طلب سكن

برجاء انتظار وزارة الاسكان بالقاهرة عن الإعلان عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية والتقديم لحجز وحدة سكنية حيث أن المديرية ليست جهة اختصاص

11-   سامح عزب حسين الزيات

مركز أشمون

عدم استلام الوحدة السكنية

يتم الاتصال بالأرقام الأتية لصندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري (1188 /5999/5777 )وذلك لأن الموضوع يخص الصندوق وليس مديرية الاسكان

12-   صفاء رزق عبدالعال مخلوف

مركز الباجور

عدم أدمية الوحدة السكنية

قامت السيدة المواطنة باستلام شقتها ( شقة 4 عمارة 4 ) من المقاول وقامت بالتوقيع على اقرار بأن الشقة في حالة جيدة وبعد ذلك اشتكت بوجود ملاحظات وتم معاينة الشقة من قبل اللجنة المشكلة من مديرية الاسكان في

22 /12 /2020 وتم تحديد الملاحظات الفنية بالشقة وهي ( ضبط منسوب سيراميك الصالة ومراجعة أعمال الكهرباء والنجارة والألوميتال) وقد قام المقاول بتغير سيراميك الصالة وزاد على ذلك بتغير سيراميك الطرقة وقام بصيلنة شاملة لأعمال الكهرباء والنجارة والألوميتال هذا بالرغم من أن المواطنة استلمت شقتها بحالة جيدة ويوجد اقرار منها بذلك ومرفق طيه صورة من الاقرار أما عن قولها رد الموظف يدل على عدم قراءة الشكوى (فهذا ليس من شأن المواطن التدخل في العمل وإنما يوجد مدير إدارة ووكيل وزارة ولا نسمح بأي تجاوز من أي مواطن ونوصي باغلاق الشكوى

13-   سلوى عبدالمنعم معروف بدران

مركز قويسنا

نقص في راتبها

تم تصويب الأخطاء بالتنسيق مع السادة مسئولي الموازنة

14-   عاطف إبراهيم سعد نعماني

مركز أشمون

شكوى ضد مديرية الاسكان بشبين الكوم

تم تصويب الأخطاء من شهر يناير 2021

 
عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري