1. يتقدم المواطن بطلب بإنشاء مستودع بوتاجاز بدائرة المحافظة لشركة الغازات البترولية بالقاهرة حيث هي جهة الاختصاص لتلقى الطلبات .
2. تقوم الشركة بتجميع الطلبات تحت مسمى مرحلة ابتداء من 1/7 حتى 30/6 للعام التالي .
3. تقوم الشركة بإرسال هذه الطلبات إلى وزارة التنمية المحلية بالقاهرة .
4. تقوم وزارة التنمية المحلية بإرسال هذه الطلبات مجمعة إلى ديوان عام المحافظة .
5. تقوم المحافظة بإرسال هذه الطلبات إلى مديرية التموين حيث يتم تشكيل لجنة لفحص ودراسة هذه الطلبات وإعادتها مرة ثانية للمحافظة بالمناطق التي تم اختيارها لإنشاء مستودعات بوتاجاز بها .
6. يتم إخطار المواطن الذي ينطبق عليه الشروط وقامت اللجنة بالموافقة على طلبه بإنشاء المستودع طبقا لكراسة الشروط الممنوحة لهم من الشركة .
7. تقوم شركة الغازات البترولية بعمل معاينة للمستودع .
8. تقوم شركة الغازات البترولية بالقاهرة بإخطار مديرية التموين بأن المواطن جاهز للممارسة النشاط .
9. يقوم المواطن بتقديم كافة المستندات الخاصة بالمستودع لاعتماد سجل 21 بترول للمستودع لبدء عملية التشغيل وممارسة النشاط .
المصدر : إدارة البوابة الالكترونية بمديرية التموين