الرئيسية > كيانات المحافظة > المجتمع المدنى > الهيئة العامة لتعليم الكبار  >  الأخبار والأنشطة
الأخبار والأنشطة
 اخبار متنوعة عن فرع تعليم الكبار بالمنوفية 

دورات تدريبية لتنمية مهارات المدرسين – امتحانات دور يناير – الشراكة بين الفرع و القوات المسلحة ووزارة الداخلية ( قطاع الشهيد جمال فيق للأمن المركزي ) – الشراكة بين الفرع ومديرية الصحة

  1. يقوم فرع المنوفية بتنفيذ خطة موسعة لتأهيل شباب الخريجين من العاملين بفصول فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار من خلال دورات تدريبية بإدارات ( بركة السبع – تلا – الباجور – شبين الكوم ) تستهدف  (200 ) خريج وخريجة علي مناهج ( أنت وحياتك و أتعلم أتنور )  ويقوم بالتدريب علي هذه المناهج مدربون معتمدون  من فرع الهيئة حيث يقوموا بتدريب شباب الخريجين علي طرق العديد من الموضوعات من أبرزها كيفية التعامل مع الدارس الكبير و الخصائص السيكولوجية لهم وكذلك طرق تدريس اللغة العربية و الحساب وأساليب إدارة الفصل و استراتيجيات التدريس
  2. كما يجري العمل بفرع المنوفية للاستعداد للامتحانات دور يناير 2013 حيث تعد هذه الدورة واحدة ضمن أربع دورات يتم تنفيذها خلال العام و نبدأ الدورة الامتحانية يوم 14/1/2013 بجميع مراكز المحافظة حيث تستهدف الدارسين المقيدين بالفصول خلال العام التدريبي .
  3. يشارك فرع المنوفية العديد من الجهات في حل مشكلة محو الأمية من أبرزها القوات المسلحة و الإدارة العامة للأمن المركزي ( قطاع الشهيد جمال فايق ) حيث يسهموا  في حل مشكلة الأمية لمجندي قوات الأمن المركزي وجديراً بالذكر أن قطاع الشهيد جمال فايق للأمن المركزي قد حصل علي المركز الأول عن نشاط محو الأمية علي مستوي قطاعات الأمن المركزي بالجمهورية عن عام 2011  .  2012  .
  4. يشارك فرع المنوفية مع مديرية الصحة في القوافل الصحية التي تنظمها مديرية الصحة (إدارة تنظيم الأسرة) حيث تصاحب قافلة من فرع الهيئة كل قافلة صحية وذلك للتوعية بمشكلة الأمية وجذب مزيد من الشركاء للإسهام في حل مشكلة الأمية وتتواجد القوافل الصحية خلال شهر يناير في قري الدبايبة – الخضرة – براشيم .

            المصدر

   إدارة العلاقات العامة

             تحرير

باسم عبد الخالق الطويل

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري