عناوين الاخبار
محافظ المنوفية يسلم عقود تعاون لممثلي الجمعيات الأهلية  

تفعيلاً لدورهم في منظومة النظافة

 

عقد اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية إجتماعاً مع ممثلي الجمعيات الاهلية بالمحافظة لتحقيق أهداف أكثر إتساعاً لتنمية المجتمع المحلي من خلال تفعيل دور الجمعيات الاهلية في أعمال منظومة النظافة بقري المحافظة، بحضور سكرتير عام المحافظة ووكيل وزارة التضامن الإجتماعي ورئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات، ورؤساء الوحدات المحلية لعدد من القري بالمحافظة ومديري إدارات البيئة والشئون القانونية ومنظومة النظافة بالديوان العام.

حيث سلم محافظ المنوفية عقود التعاون بين المحافظة والإتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية وذلك بهدف تفعيل دور المشاركة المجتمعية مع الأجهزة التنفيذية في القضاء علي مشكلة تراكمات القمامة وتطبيق منظومة الجمع المنزلي ونقلها لمصانع التدوير أو المقالب العمومية بغرض الإرتقاء بمنظومة النظافة بنطاق مدن وقري المحافظة .

وقد أشار ممثلي الجمعيات الأهلية بأهمية مشاركة مؤسسات الدولة المدنية في تنمية المجتمع ، مؤكداً علي العمل بكفاءة لخدمة مجتمعهم المدني وتوصيل رسالة علي أرض الواقع بدور الجمعيات الاهلية  في كافة الخدمات والقطاعات.

من جانبه أشار محافظ المنوفية علي أهمية دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين والتخفيف عنهم، مؤكداً علي توفير الدعم الكامل لهم لما يبذلونه من دور فعال في خدمة المجتمع ، وموجها بضرورة المتابعة المستمرة للقضاء علي مشكلات أو معوقات في منظومة النظافة، مشيراً إلي عمل تقييم من شأنه تحديد الجمعيات المتميزة والأكثر تفاعلاً في عملها لتكون واجهه مشرفة لباقي الجمعيات في مجال تنمية المجتمع . 

كما طالب محافظ المنوفية بالمشاركة الايجابية من المواطنين للحفاظ علي البيئة التي تؤثر فينا ونؤثر فيها ، فالمواطن هو الشريك الأساسي والاول في عمليات التنمية والرقي التي تخطوها البلاد هذه الفترة الهامة.

المصدر : مركز اعلام محافظة المنوفية

 التاريخ : 7-10- 2019

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري