الأخبار
محافظ المنوفية : تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الأساسية والمنظفات لمكافحة الممارسات الإحتكارية وضبط الأسعار

في ضوء حرص اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على إحكام الرقابة على كافة السلع التموينية وتنفيذاً للإجراءات الوقائية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة فيرس كورونا المستجد.

أصدر محافظ المنوفية توجيهاً عاماً لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديرى المديريات الخدمية بنطاق المحافظة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المحال التجارية والأسواق والتنسيق مع الجهات الأمنية لضبط الأسواق والتصدى بكل حزم لكافة محاولات التلاعب بالأسعار أو الإحتكار لأى مظاهر لإستغلال المواطنين.

كما شدد المحافظ على ضرورة المتابعة الدورية للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية والأساسية بالأسواق، وكذا تشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع والمنظفات والمطهرات لمنع  محاولات التلاعب التى تتم من قبل التجار بإحتكارها ورفع أسعارها تزامناً مع تزايد معدلات إستهلاكها من قبل المواطنين لتطبيق الإشتراطات الصحية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

هذا وقد وجه المحافظ بضرورة التنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لضبط المخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة اللازمة حيالهم، مع إعداد تقرير مفصل بصفة دورية بهذا الشان . 

المصدر : مركز اعلام محافظة المنوفية

  التاريخ : 17- 3- 2020

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري