الرئيسية > أضف إلى معلوماتك > نصائح طبية
نصائح طبية
كيف تتخلصين من الوزن الزائد في أقل وقت؟

للظهور بمنظر رشيق في وقت قياسي، ينصح بتجنب الوجبات الغذائية التي توصف بالعابرة، لأن نتائجها لا تدوم، فضلاً عن توافر خيارات صحية يمكنكم البدء من خلالها. وقالت خبيرة إنقاص الوزن كاترين تالميدج إنه يمكن إنقاص 3 أرطال أو أكثر من الوزن أسبوعياً بكل أمان في المنزل بإتباع نظام صحي وممارسة تمرينات رياضية كثيرة.

وفي حال كنتم تحرقون 55 سعرة حرارية إضافية ثم تتناولون الطعام يومياً على مدار أسبوع، فإن أوزانكم سوف تنقص ما يقرب من كيلوغرام أو نصف الكيلوغرام. وإن كنتم تريدون إنقاص الوزن بشكل أسرع، فإنكم ستكونون بحاجة إلى التقليل من الطعام والإكثار من ممارسة التمرينات. وقد يعني أيضاً الحد من الملح والنشويات لفقدان مزيد من الوزن في البداية، لكن الجسم يخسر في الغالب سوائل وليس دهون.

وينصح بتناول نظام غذائي يحد من النشويات، السكريات المضافة والدهون الحيوانية من اللحوم ومنتجات الألبان. ولإنقاص الوزن سريعاً، يوصى بالتركيز على الفواكه، الخضروات، بياض البيض، منتجات الصويا، صدور الدواجن منزوعة الجلد، الأسماك، المحار، منتجات الألبان الخالية من الدسم واللحوم الخالية من الدهون بنسبة 95% "مع الأخذ بعين الإعتبار أنها في تركيبتها تحتوي على الدهون".

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري