الرئيسية > أضف إلى معلوماتك > علوم وتكنولوجيا
الجديد فى علوم الكميوتر  
 شراب الكركديه مفيد في تسكين آلام المفاصل 

أجرى فريق من الباحثين في مجال النباتات الطبية دراسات متعددة على نبات الكركديه لمعرفة الآثار العلاجية وانعكاساتها على صحة الإنسان، حيث أظهرت الدراسة أن نبات الكركديه يحتوي على فوائد علاجية ووقائية جديرة بالاهتمام مما يستدعي تصدره قائمة النباتات الطبية الأكثر أهمية.

وأكد الباحثين احتواء الكركديه على "فيتامين سي" مما يمنحه فعالية عالية في مقاومة أمراض البرد والزكام والنزلات الشعبية بالإضافة إلى قدرته على قتل الميكروبات، مما يساعد على الشفاء من الأمراض الوبائية مثل الكوليرا وغيرها، والتهاب الأعصاب وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين ونزلات البرد وتقلصات الأمعاء والرحم.

وأظهرت الدراسة الآثار العلاجية المتعددة باستخدام بذوره في علاج أمراض القلب والتهاب الأعصاب وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين ونزلات البرد وتقلصات الأمعاء والرحم، كما يستخدم كعلاج طارد للديدان.

وأشارت الأبحاث إلى فعالية مستحلب أزهار الكركديه في تسكين آلام النقرس والروماتيزم والمفاصل ومخففًا لتقلصات الرحم والأمعاء والمعدة ومهدئًا لنبضات القلب الناتج عن الإرهاق والتدخين، وأضافت الدراسة العامل التجميلي للكركديه حيث يستخدم منقوعه إلى الحناء فيضفي إلى الشعر لونًا نحاسيًا براقًا، وينصح الخبراء ذوي الدم المنخفض بعدم تناول مشروب الكركديه لتأثيره الخافض لضغط الدم.

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري